الخميس, ديسمبر 14, 2017
الرئيسية » شروحات » ثلاث اشياء مهمة في الاتقاط الصور…يجب ان تعرفها

ثلاث اشياء مهمة في الاتقاط الصور…يجب ان تعرفها

تريد التقاط صور ممتازة؟ 

ادن تحتاج إلى فهم ثلاثة أشياء – the aperture – the shutter speed و  ISO.

the aperture – الفتحة

اشياء مهمة في الاتقاط الصور

تحكم في ضوء  الفتحة الدي يمر من خلال عدسة الكاميرا. إذا كنت تلتقط صور مع فتحة تعديلها لأصغر الافتتاح، يسمح للأصغر كمية الضوء للدخول. دعنا نقول، تحتاج لالتقاط صورة في بيئة  مشرقة جدا – كيف يمكن إصلاح ذلك؟ بسيطة – مجرد اختيار الفتحة الصغيرة. يتم قياس أحجام الفتحة من خلال توقف F. A العالي و توقف يعني وجود ثقب أصغر فتحة في حين أن أقل و توقف يعني فتح الفتحة أكبر.

the shutter speed – سرعة التقاط الصورة

stock-photo-58127766

Clan Destine by Joe Plasmatico on 500px

  انها مدة من الزمن لمصراع الكاميرا مفتوحة للسماح للضوء الدخول إلى مستشعر الكاميرا. وعادة ما يتم قياس سرعات مصراع في أجزاء من الثانية. مصراع  بسرعة يسمح لأقل الضوء الدخول إلى مستشعر الكاميرا وتستخدم لضوء مرتفع والتصوير خلال النهار بينما مصراع بسرعة بطيئة تسمح مزيدا من الضوء إلى مستشعر الكاميرا. من الواضح، مصراع بسرعة بطيئة هي مثالية للتصوير الليلي.

ISO

اشياء مهمة في الاتقاط الصور

 ISO هو كل شيء عن مستوى حساسية الكاميرا للضوء المتاحة. عادة، انها يقاس من الأرقام. ويمثل عدد أقل أقل حساسية للضوء في حين يعني ارتفاع أعداد الحساسية المفرطة. العيب في استخدام زيادة الحساسية هو أن تنتج صورا ضجيج. ببساطة، ينتهي بك الأمر مع الصور محبب إذا كنت تستخدم عالية ISO.

كيف يمكنك التقاط صور بشكل صحيح،؟ تلك التي ليست مظلمة جدا أو مشرقة جدا. الثلاثة سرعة مصراع، فتحة، وISO دعنا نقول انك في عز الظهيرة. بالطبع، لديك الكثير من أشعة الشمس. إذا فتحة الكاميرا صغيرة جدا لمنع معظم الضوء. وهو ما يعني أن مستشعر الكاميرا يحتاج وقتا أطول لجمع الضوء. الآن، لاستشعار لجمع ما يكفي من الضوء، ومصراع أن يبقى مفتوح لفترة أطول. وبعبارة أخرى، كنت في حاجة الى تباطؤ سرعة مصراع الكاميرا.

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقدم جهاز الكمبيوتر المحمول لأول مرة

مايكروسوفت تقدم جهاز الكمبيوتر المحمول لأول مرة مايكروسوفت قدمت للتو جهاز الكمبيوتر المحمول لأول مرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

.

Powered by themekiller.com